منتديات قزانية

منتديات قزانية منتديات لجميع العراقيين و العرب منتدي ثقافي علمي اجتماعي

اهلا وسهلا بكم فى منتديات قزانية نتمنا لكم وقتآ ممتعآ
كل ماينشر فى المنتدى يعبر عن رأى ناشره وليست الادارة مسئولة عن كل ما ينشر بل المسئولية القانونية والجنائية وحقوق النشر والملكية الفكرية وحرية الرأى والتعبير مسئولية الناشر وليست الادارة والمواضيع المخالف سوفه تحذف بعد اطلاع الادارة عليها

قزانية تطالب بإصلاح "شريان تجارتها" وتنتظر موافقة بغداد لإنشاء "ساحة دولية" مع إيران

شاطر
avatar
Qazanya2
الادراة
الادراة

الجنس : ذكر

القوس

القط
عدد المساهمات : 1062
نقاط : 12932

السٌّمعَة : 12

تاريخ الميلاد : 20/12/1987

تاريخ التسجيل : 08/04/2009

العمر : 30

الموقع : www.facebook.com/qazanya2

العمل/الترفيه : @

المزاج : زمن الآوغاد

default قزانية تطالب بإصلاح "شريان تجارتها" وتنتظر موافقة بغداد لإنشاء "ساحة دولية" مع إيران

مُساهمة من طرف Qazanya2 في الخميس يناير 14, 2016 4:30 pm

أعلنت إدارة ناحية قزانية الحدودية بمحافظة ديالى، اليوم الاثنين، عن استحصال الموافقة المبدئية لإدارة المحافظة بشأن انشاء ساحة دولية في محيط الناحية للتبادل التجاري مع ايران، وفيما أكدت انتظارها "الضوء الأخضر" من بغداد للمباشرة بالإجراءات، دعت الحكومة العراقية الى اصلاح طريق (قزانية ــ بدرة)، عادة إياه "شريان التجارة".


وقال مدير ناحية قزانية، أكرم الخزاعي، في حديث الى (المدى برس)، إن "ادارة محافظة ديالى وافقت من حيث المبدأ على مشروع انشاء ساحة دولية للتبادل التجاري بين العراق وايران قرب الحدود المشتركة ضمن ناحية قزانية، من أجل تنشيط التجارة".


ولفت الخزاعي، الى أن "إدارة ديالى تنتظر الضوء الأخضر من بغداد للموافقة الرسمية من أجل المباشرة بإجراءات انشاء وفتح الساحة الدولية للتبادل التجاري والتي ستمثل في حالة فتحها نقطة تحول جوهرية في اقتصاد قزانية من ناحية تأمين وظائف عمل للمئات من ابنائها".


وأشار مدير الناحية الى أن "طريق قزانية - بدرة الذي يعد شريان التجارة الرئيس بين محافظتي ديالى وواسط، مغلق منذ نحو ثلاثة أشهر، بسبب السيول الأخيرة التي دمرت مساحات ليست قليلة من الطريق، خاصة القناطر ضمن حدود واسط التي لم يجر إصلاحها لأسباب مالية".


وشدد الخزاعي، على انقاذ الحكومة المركزية لـ"شريان التجارة في مناطق شرق ديالى من خلال إصلاح الطريق وإعادة فتحه أمام الشاحنات التي كانت تمر بالمئات يومياً الى جانب أعداد كبيرة من السيارات الصغيرة والمتوسطة"، محذراً من "فقدان الآلاف من سكان قزانية وبدرة والمناطق القريبة منهما مصادر رزقهم، كونهم يعتمدون على نشاط الطريق في العمل بمهن مختلفة".


وكشفت إدارة ناحية قزانية الحدودية، في الـ(الثاني من كانون الثاني 2016) عن اتفاق بين إدارتي محافظتي ديالى وإيلام الإيرانية على إنشاء سد وساحة تبادل تجاري في المنطقة الحدودية، وفيما أكدت أن السد سيقام في وادي ترساخ الحدودي بسعة تخزينية لا تقل عن ثلاثة مليارات م3، لفتت إلى أن الجانبين بانتظار الموافقات الرسمية للمباشرة بالمشروعين. 


_____________________
 2018©2009
avatar
Qazanya2
الادراة
الادراة

الجنس : ذكر

القوس

القط
عدد المساهمات : 1062
نقاط : 12932

السٌّمعَة : 12

تاريخ الميلاد : 20/12/1987

تاريخ التسجيل : 08/04/2009

العمر : 30

الموقع : www.facebook.com/qazanya2

العمل/الترفيه : @

المزاج : زمن الآوغاد

default رد: قزانية تطالب بإصلاح "شريان تجارتها" وتنتظر موافقة بغداد لإنشاء "ساحة دولية" مع إيران

مُساهمة من طرف Qazanya2 في الخميس يناير 14, 2016 4:34 pm



_____________________
 2018©2009

    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يونيو 26, 2018 1:39 am