منتديات قزانية

منتديات قزانية منتديات لجميع العراقيين و العرب منتدي ثقافي علمي اجتماعي

اهلا وسهلا بكم فى منتديات قزانية نتمنا لكم وقتآ ممتعآ
كل ماينشر فى المنتدى يعبر عن رأى ناشره وليست الادارة مسئولة عن كل ما ينشر بل المسئولية القانونية والجنائية وحقوق النشر والملكية الفكرية وحرية الرأى والتعبير مسئولية الناشر وليست الادارة والمواضيع المخالف سوفه تحذف بعد اطلاع الادارة عليها

إليك الحلول للمطبخ "المعقد"

شاطر
avatar
Qazanya2
الادراة
الادراة

الجنس : ذكر

القوس

القط
عدد المساهمات : 1063
نقاط : 13092

السٌّمعَة : 12

تاريخ الميلاد : 20/12/1987

تاريخ التسجيل : 08/04/2009

العمر : 30

الموقع : www.facebook.com/qazanya2

العمل/الترفيه : @

المزاج : زمن الآوغاد

default إليك الحلول للمطبخ "المعقد"

مُساهمة من طرف Qazanya2 في الخميس ديسمبر 29, 2011 3:24 pm

- إذا لاحظتِ قبل سلق البيض أن واحدة أو اثنتان منها أو أكثر مشروخة، يتمّ إضافة عصير ليمونة الى ماء السلق أو تغليف البيضة المشروخة بورق الفويل.
- إذا وضعتِ فصّاً من الثوم في التربة الخاصة بالنبات... فإن ذلك يعمل على عدم وصول أي من الجراثيم الى النبات لأن الجراثيم تبتعد عن أي مكان يوجد فيه الثوم.

- لسهولة نزع قشر الثوم، يوضع الثوم في ماء بارد.
- لصنع كيكة هشّة، يتمّ إضافة القليل من الملح الى البيض عند خفقه، ويمكن استخدام اللبن الزبادي بدلاً من اللبن الحليب، وسوف يعطى نفس النتيجة.

-للتخلّص من روائح الثلاجة: أحياناً تطرأ بعض الروائح غير المستحبّة في الثلاجة، ولعلاج ذلك يتمّ غليّ القليل من الخلّ الابيض على النار، وبعد أن يبرد تماماً، يوضع في الرفّ الأوسط وتغلق الثلاجة 12 ساعة، ثم تنظّف بالماء الساخن المضاف اليه قليلاً من بيكربونات الصوديوم (دون صابون).
- لصنع كيكة هشّة، يتمّ إضافة القليل من الملح الى البيض عند خفقه، ويمكن استخدام اللبن الزبادي بدلاً من اللبن الحليب، وسوف يعطى نفس النتيجة.

- أفضل طريقة لشيّ اللحوم والأسماك: يتمّ وضع صينية فيها ماء مغلي أسفل الشواية لان ذلك يساعد على امتصاص الدخان المتصاعد من الشواء بدلاً من انتشاره بالمطبخ.

كما أن نثر القليل من الملح في الصينية الموجودة أسفل الشواية يساعد على عدم احتراق المادة الدهنية الناجمة عن عملية الشواء، ولاختصار الوقت يمكن شقّ اللحوم بسكين حاد بخطّ مائل.

طبق اليوم:

فيليه السلمون مع موس البيض:

المكونات: لشخص واحد
سلمون طازج : 120 غ
بيض : عدد 3
ورقات جيلاتين : عدد 3
خس أجنبي (أحمر أخضر) : 100 غ
حبق طازج : 25 غ
زيت زيتون : 150 غ
صنوبر : 15 غ
جبنة بارميزان مبروشة ناعماً : 15 غ
كريمة طازجة : 50 غ
ملح : رشة
بهار أبيض : رشة

طريقة التحضير:
نقطع السلمون الى دوائر بسماكة ١- ۲ سم ثم نشويها على الغريل ونضعها جانباً.
نسلق البيض حتى ينضج، ثم نقوم بتبريده جيدا، فنفصل البياض عن الصفار.
نذوب الجيلاتين بالماء البارد لمدة 10 دقائق فنصفيه ونذوبه في قدر على النار مدة دقيقتين.
نفرم البياض بواسطة الآلة الكهربائية ونضيف الملح والبهار والكريمة، عندها نحصل على موس. فنضيف إليها الجيلاتين المذوب ونضعها في البراد لمدة ثلاث ساعات.
ونكرر العملية مع الصفار دون وضع الكريمة. وبعد تبريده نباشر بإدخال الصفار على البياض، الصفار في الوسط والبياض على الأطراف: بعد تقطيع الموس بشكل بيضاوي نثقب القطع من الوسط و ندخل الصفار إليها.
يقدم السلمون في طبق مع الخس والموس وصلصة الحبق ويزين بالحبق ويقدم بارداً.
تحضير صلصة الحبق: نضع الحبق في الآلة الكهربائية مع زيت الزيتون حتى ينعم، ثم نضيف الصنوبر والملح والبهار. وبعد الإنتهاء من عملية الفرم، نضع الجبنة المبروشة ناعماً ونخلط المزيج بالملعقة.


_____________________
 2018©2009

    الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أغسطس 17, 2018 1:19 pm