#قصة #مذهلة
تحت عنوان "لا تيأس"، كم مرة فشل مؤسس شركة هوندا حتى نجح..
Soichiro #Honda #مؤسس شركة هوندا، ترك #المدرسة وعمل بورشة للسيارات.
تقدم إلى شركة تيوتا بفكرة تصميم حلقة الكباس، لكن الفكرة لم تكن توافق#معايير الشركة، فحاول مرة أخرى وقام بالتعديلات المناسبة، وقبلتها الشركة..
ولكن كانت اليابان على وشك الدخول #حرب.. فرفضت #الحكومة امداده بالأسمنت لبناء معمله.
ولكن قام مع فريقه بفكرة جديدة لإنتاج #الأسمنت وقاموا بإنشاء المعمل..
وأثناء #القصف التي كانت تقوم به #الولايات #المتحدة لليابان في الحرب العالمية الثانية، تم قصف معمله مما أدى إلى تدميره بشكل جزئي، لكن هوندا لم يتوقف، وأعاد بناءه، فقصف #المعمل مرة ثانية، وأعاد بناءه.
وبعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، وفي عام 1945.. جاء زلزال مدمر، فنسف معمله تمامًا.
أصيب هوندا بالإحباط والصدمة، ولكن عاد مرة أخرى بدخول سوق #الدراجاتالنارية.. ولكن في هذه الفترة كانت #اليابان تعاني من انقطاع البترول، فلم تساعده الظروف على قيادة سيرته.
إلا أنه قام بربط دراجته #الهوائية بمولد صغير وجده في مخلفات #الموتراتالفائضة، وكان يعمل على الكيروزوين والذي كان متوفرًا في ذلك الوقت.. وكان حلًا مهمًا لهوندا.
أعجب الكثيرون من الجيران والأصدقاء بهذه الدراجة، فطلبوا 12 دراجة، وبدأ بإنشاء شركته "هوندا" #عام 1948، وحصل على براءة اختراع لتصميم الدراجات النارية، ومن ثم تطورت شركته لتصبح أكبر مصنع للدراجات #الناريةفي اليابان.
وفي عام 1968 كان قد تم تصدير مليون دراجة لأمريكا، ومنها استعد هوندا للدخول لسوق السيارات.
وحصلت سيارته (#هوندا أكورد) على شرف #احتلال المركز الأول للسيارات الأكثر مبيعًا في الأعوام 92،91،90،89 حسب احصاءات مجلة #Car & Track.
قصة #نجاح تستحق الكثير من التفكير والتدبر.. فهذا #الرجل صنع قمة نجاحه من كثرة العقبات..
انضموا لصفحة #قزانية
تحت عنوان "لا تيأس"، كم مرة فشل مؤسس شركة هوندا حتى نجح..
Soichiro #Honda #مؤسس شركة هوندا، ترك #المدرسة وعمل بورشة للسيارات.
تقدم إلى شركة تيوتا بفكرة تصميم حلقة الكباس، لكن الفكرة لم تكن توافق#معايير الشركة، فحاول مرة أخرى وقام بالتعديلات المناسبة، وقبلتها الشركة..
ولكن كانت اليابان على وشك الدخول #حرب.. فرفضت #الحكومة امداده بالأسمنت لبناء معمله.
ولكن قام مع فريقه بفكرة جديدة لإنتاج #الأسمنت وقاموا بإنشاء المعمل..
وأثناء #القصف التي كانت تقوم به #الولايات #المتحدة لليابان في الحرب العالمية الثانية، تم قصف معمله مما أدى إلى تدميره بشكل جزئي، لكن هوندا لم يتوقف، وأعاد بناءه، فقصف #المعمل مرة ثانية، وأعاد بناءه.
وبعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، وفي عام 1945.. جاء زلزال مدمر، فنسف معمله تمامًا.
أصيب هوندا بالإحباط والصدمة، ولكن عاد مرة أخرى بدخول سوق #الدراجاتالنارية.. ولكن في هذه الفترة كانت #اليابان تعاني من انقطاع البترول، فلم تساعده الظروف على قيادة سيرته.
إلا أنه قام بربط دراجته #الهوائية بمولد صغير وجده في مخلفات #الموتراتالفائضة، وكان يعمل على الكيروزوين والذي كان متوفرًا في ذلك الوقت.. وكان حلًا مهمًا لهوندا.
أعجب الكثيرون من الجيران والأصدقاء بهذه الدراجة، فطلبوا 12 دراجة، وبدأ بإنشاء شركته "هوندا" #عام 1948، وحصل على براءة اختراع لتصميم الدراجات النارية، ومن ثم تطورت شركته لتصبح أكبر مصنع للدراجات #الناريةفي اليابان.
وفي عام 1968 كان قد تم تصدير مليون دراجة لأمريكا، ومنها استعد هوندا للدخول لسوق السيارات.
وحصلت سيارته (#هوندا أكورد) على شرف #احتلال المركز الأول للسيارات الأكثر مبيعًا في الأعوام 92،91،90،89 حسب احصاءات مجلة #Car & Track.
قصة #نجاح تستحق الكثير من التفكير والتدبر.. فهذا #الرجل صنع قمة نجاحه من كثرة العقبات..
انضموا لصفحة #قزانية