استراتيجيات التصميم الشامل للتعلم (UDL)
UDL هو نوع من التدريس يمنح جميع الطلاب طرقًا مرنة للتعلم والنجاح. تسمح استراتيجيات UDL للأطفال بالوصول إلى المواد والتفاعل معهم وإظهار ما يعرفونه بطرق مختلفة. هناك العديد من الأمثلة على كيفية مساعدة هذه الاستراتيجيات للأطفال الذين يتعلمون ويفكرون بشكل مختلف.
حل اسئلة فقه ثالث ابتدائي الفصل الاول 1443 هـ
ADHD: يسمح UDL للطلاب بالعمل في بيئات تعليمية مرنة. بالنسبة للطلاب الذين يعانون من عدم الانتباه والتشتت ، قد يسمح المعلم للطالب بالعمل في مكان هادئ بعيدًا عن الفصل. أو قد يرغب الطالب في ارتداء سماعات الأذن أو سماعات الرأس.
قضايا الأداء التنفيذي: قد يكون اتباع التوجيهات أمرًا صعبًا بالنسبة للأطفال الذين يعانون من مشكلات في الأداء التنفيذي. تتمثل إحدى استراتيجيات UDL في إعطاء التوجيهات بأكثر من تنسيق واحد. على سبيل المثال ، قد يعطي المعلم التوجيهات بصوت عالٍ ويكتبها على السبورة.
تحضير فقه ثالث ابتدائي الفصل الاول 1443 هـ
عسر القراءة: عندما يتبع المعلمون مبادئ UDL ، فإنهم يقدمون المعلومات بعدة طرق مختلفة. على سبيل المثال ، بدلاً من إخبار الطلاب بوجوب قراءة كتاب ، ستتم دعوتهم للاستماع إلى كتاب صوتي. هذا يزيل حاجزًا أمام الطلاب الذين يعانون من صعوبات في القراءة.
عسر الكتابة: إحدى إستراتيجيات UDL هي إعطاء اختيارات التعيين. قد يكافح الأطفال المصابون بخلل الكتابة لإظهار مدى معرفتهم بالتاريخ من خلال كتابة مقال. لكنهم قد يتألقون عند تقديم عرض تقديمي أو تمثيل مسرحية هزلية تاريخية.